تتيح هذه الخدمة للمتعامل الحصول على منحة أرض سكنية بغرض بناء مسكن خاص
تتيح هذه الخدمة للمتعامل الحصول على وحده سكنية ضمن مشاريع المجمعات الإسكانية بنظام الانتفاع دون مقابل مالي.
منحة مالية لبناء وحدة سكنية بقيمة 750,000 درهم كحد أقصى على قطعة الأرض السكنية الممنوحة للمستفيد الخالية أو قيد الإنشاء.
تتيح هذه الخدمة للمتعامل الحصول على منحة للصيانة أو الإضافة أو الاحلال الجزئي للمسكن القائم بحد أقصى (300,000) درهم أو الإحلال الكلي بحد أقصى (750,000) درهم.
تتيح هذه الخدمة للمتعامل الحصول على منحة شقة ضمن مشاريع المجمعات الإسكانية التي تشرف على بناءها المؤسسة دون مقابل مالي، للحالات الفردية والزوجية والاسر الغير الممتدة وعدد افراد الاسرة أقل من 4 أفراد.
بناء وحدة سكنية في أرض أحد الأقارب من الدرجة الأولى أو الثانية.
تتيح هذه الخدمة للمتعامل الحصول على قرض غير ربحي قيمته (1,000,000) درهم كحد أقصى بغرض تخصيص مسكن جاهز ضمن مشاريع المجمعات الإسكانية التي تشرف على بناءها المؤسسة.
تتيح هذه الخدمة للمتعامل الحصول على قرض غير ربحي قيمته (1,000,000) درهم كحد أقصى بغرض بناء مسكن خاص على قطعة الارض السكنية الممنوحة الخالية مع التعهد بالبناء خلال مدة محددة.
تتيح هذه الخدمة للمتعامل شراء مسكن جاهز بدفع قيمة المسكن بالكامل ضمن المشاريع التي تشرف على بناءها المؤسسة.
تتيح هذه الخدمة للمتعامل الحصول على قرض غير ربحي قيمته (300,000) درهم كحد أقصى بغرض صيانة المسكن القائم أو الإضافة عليه أو إحلال جزئي أو إحلال كلي بقيمة (750,000) درهم كحد أقصى
تتيح هذه الخدمة للمتعامل الحصول على قرض غير ربحي قيمته (1,000,000) درهم كحد أقصى بغرض تخصيص مسكن جاهز لشراء وحدة سكنية من السوق المحلي في أي امارة في الدولة بشرط رهن الارض من الدرجة الاولى لصالح المؤسسة
تتيح هذه الخدمة للمتعامل الحصول على شقة بنظام الإيجار الميسر ضمن مشاريع المجمعات الإسكانية التي تشرف على بناءها المؤسسة مقابل استقطاع مبلغ شهري .
ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي بتوفير السكن الملائم لمواطني إمارة دبي لتلبية متطلبات الحياة ورفاهية العيش والوصول إلى أعلى مستويات الحياة الكريمة ، توفر مؤسسة محمد بن راشد للإسكان مجموعة من الخدمات الإسكانية المتمثلة في قرض مسكن جاهز، قرض بناء على قطع الأراضي السكنية الخالية ، و قرض صيانة و بناء إضافات على المساكن القائمة ، لتتناسب تطلعات المواطنين وتصورهم واحتياجهم بهدف تحقيق الاستقرار الأسرى ، الأمر الذي ينعكس على المجتمع ويعطى انطباع حضاري عن إمارة دبي خاصة والدولة بشكل عام.
تحويل نوع الطلب المقيد على خدمة اسكانية من قرض مسكن جاهز الى قرض بناء (قيد الدراسة/موافقة).
إلغاء موافقة معتمدة من مجلس الإدارة على الخدمات الإسكانية في نظام الإسكان بالمؤسسة حالة الطلب موافقة (منح / قروض).
إلغاء طلب مقيد على الخدمات الإسكانية في نظام الإسكان بالمؤسسة وحالة الطلب قيد الدراسة (منح/قروض).
هي الخدمات التي تلتحق بالخدمات الفرعية وفقاً لنوع الاجراء المطلوب على الخدمات الفرعية
تتيح هذه الخدمة للمتعامل القيام بطلب شهادة توضح الخدمات الإسكانية المنتفع منه المتعامل سابقاً أو حالياً أو الخدمات الإسكانية قيد الإنتفاع.
تتيح هذه الخدمة للمتعامل الحصول على صيانة مسكن جاهز ضمن مشاريع المجمعات الإسكانية التي تشرف على بنائها المؤسسة وذلك بعد استلامة لمفاتيح المسكن ولمدة سنة واحدة.
تحويل عملية إقراض المتعامل من المؤسسة الى الجهات التمويلية من دون فوائد على قيمة القرض المعتمد من المؤسسة على المتعامل.
تتيح هذه الخدمة للمتعامل القيام بدفع مبلغ متأخرات الأقساط المستحقة من القرض الإسكاني
اعفاء المقترض نسبة مئوية من المبلغ المتبقي من القرض في حالة سداده للقرض قبل إنقضاء المدة.
رسالة يطلبها المتعامل فيها تفاصيل القرض المنتفع به
طلب يقدمه المتعامل لتخفيض قيمة القرض المعطى له
تتيح هذه الخدمة للمتعامل القيام بتحديث بياناته الشخصية مثل (رقم الهاتف المتحرك وجهة العمل وصندوق البريد وطريقة الاستقطاع)
مكافأة مالية تقوم المؤسسة بمنحها للمستفيد التي صدرت له موافقة قرض بناء وقام بإنجاز المسكن دون الاستفادة من صرف القرض الممنوح له من المؤسسة.
تتيح هذه الخدمة للمتعامل القيام بفتح ملف جديد للمقاول في كل مشروع بعد انتهاء المتعامل من توقيع عقد القرض السكني مع المؤسسة. تتطلب هذه الخدمة فتح ملف لمشروع جديد والتقييم الفني للمشروع من خلال دراسة المخططات والمواصفات الفنية الخاصة بالمشروع وتقييم سعر تنفيذ القدم المربع من خلال دراسة عقد المقاولة، والقيام أيضاً بدراسة جدول الكميات وتوزيع النسب المئوية على بنود الاعمال بحيث تتناسب مع المعايير الهندسية.
تتيح هذه الخدمة للمتعامل البدء في صرف الدفعات الخاصة بالمشروع حسب نسبة الإنجاز التي يتم تنفيذها بالمشروع، وذلك عن طريق شهادة دفع تقدم إلى المؤسسة وتكون معتمدة من المقاول والاستشاري ويشترط اعتماد المالك للدفعة والتوقيع عليها.
تتيح هذه الخدمة بتوفير نماذج ثابتة للفلل بأسعار مختلفة حسب حجم كل فيلا تم تصميمها لتتناسب مع احتياجات الأسر المختلفة، سواء من ناحية حجم الأسرة أو مقدرتها المالية.
تتيح هذه الخدمة المقاول القيام بصرف الدفعات الجارية للمشاريع وذلك حسب نسب الإنجاز التي يتم تنفيذها فعلياً بالموقع، ويقوم المقاول بتقديم الدفعة بعد اعتمادها من الاستشاري والمالك والتوقيع عليها.
تتيح هذه الخدمة للمتعامل القيام بصرف المحجوزات التي تم استقطاعها بنسبة 10% من قيمة العقود الموقعة بين المؤسسة والمقترض.
تتيح هذه الخدمة للمتعامل القيام بصرف الدفعة الختامية للمقاول بعد إنجاز المشروع بشكل نهائي
دفعات للحاصلين على قرض / منحة البناء
دفعات للحاصلين على قرض / منحة الصيانة والإحلال
إصدار شهادة لمن يهمه الأمر بنسبة الإنجاز حسب آخر زيارة ميدانية
فسخ التعاقد مع المقاول الحالي للمشروع
اصدار رسائل لخصم الأسعار لدانوب وسيراميك رأس الخيمة
هي خدمات مقدمة من مؤسسة محمد بن راشد للإسكان موجه لقطاع الاعمال من موردين ومقاولين وأصحاب الملاك من أجل تسهيل إجراءات التعاقد للمشاريع السكنية والحصول على مدفوعات القرض السكني
تتيح هذه الخدمة للموردين بالتسجيل لدى المؤسسة وفق الاشتراطات التي نص عليها القانون رقم 6 لسنة 1997 بشأن عقود الدوائر الحكومية في إمارة دبي وتعديلاته، مما يتيح لهم الفرصة بالاشتراك في المناقصات لأعمال الأشغال أو لتقديم الخدمات أو التوريدات. يتم توفير هذه الخدمة من قبل قسم العقود والمشتريات بإدارة الشؤون المالية
هي خدمات مقدمة من مؤسسة محمد بن راشد للإسكان موجه لقطاع الاعمال من موردين ومقاولين بالتسجيل في بوّابة المورّدين الإلكترونيّة التي توفّرها حكومة دبي الذكيّة، مما يتيح لهم الفرصة بالاشتراك في المناقصات لأعمال الأشغال أو لتقديم الخدمات أو التوريدات. كما تقوم المؤسسة بنشر نتائج تقييم المورين والمقاولين.
مؤسسة محمد بن راشد للإسكان تطبيق الموظف الذكي
تتيح هذه الخدمة للمتعامل الاستفسار عن طلبه في المؤسسة.
تتيح هذه الخدمة للمتعامل متابعة حالة طلب لصيانة مسكن.
تتيح هذه الخدمة للمتعامل القيام بتقدير قيمة القرض الإسكاني الممنوح من المؤسسة بعد احتساب الدخل الشهري والاستقطاعات المختلفة.
الريادة في إسعاد المواطنين وتحسين جودة حياتهم من خلال تقديم خدمات اسكانية استباقية مبتكرة ومتنوعة وميسرة، وبما يحقق التوازن بين الجودة العالية والاستدامة، بقيادة متميزة ومواهب بشرية مبدعة ونظم رقمية.
· استشراف المستقبل
· الحوكمة والشفافية
· المسؤولية المجتمعية
· إسعاد المتعاملين
· ثقافة مؤسسية راقية
· الرشاقة المؤسسية
مسكن لكل مواطن.
المحور
الغاية
الهدف الاستراتيجي
مؤشرات الاداء
المستهدفات
2021
2022
2023
2024
2025
المواطن
مواطن سعيد
تحقيق تجربة متميزة وسلسة للمواطن
مؤشر سعادة المتعاملين (المجلس التنفيذي)
84%
85%
86%
87%
88%
مؤشر سعادة المتعاملين (دبي الذكية)
90%
مؤشر تصنيف مركز تقديم الخدمة
نجوم 4
…
5 نجوم
6 نجوم
متوسط زمن الحصول على الخدمة الاسكانية
سنتين
المسكن
التوافق ما بين العرض والطلب
تعزيز القدرة على توفير المسكن
نسبة الفائض/العجز في الوحدات السكنية - ديرة
70%
نسبة الفائض/العجز في الوحدات السكنية - بر دبي
-90%
نسبة الفائض/العجز في الوحدات السكنية - حتا
-36%
التكامل الثلاثي
تفعيل الشراكة مع القطاع الحكومي والخاص
نسبة مساهمة يسر
35%
40%
45%
50%
55%
القدرة المؤسسية
مؤسسة رشيقة تفاعلية
تطوير الممكنات الرقمية
نسبة تطبيق استراتيجية التحول الرقمي
80%
100%
---
نسبة الخدمات المتاحة عبر المنصة الرقمية
48%
83%
تحقيق مستوى التميز
مستوى التميز المؤسسي
----
التميز
النخبة
مؤشر الصحة المؤسسية
66%
68%
72%
74%
عدد شهادات الاعتماد
5
6
7
عدد الجوائز المتخصصة
1
2
رفع مستوى المعرفة المؤسسية
مستوى النضج المعرفي
الرابع
الخامس
تحسين كفاءة التخطيط المالي
نسبة الالتزام بالموازنة
95%
نسبة التحصيل
94%
نسبة تسوية المتأخرات
15%
30%
60%
75%
موظف سعيد
رفع مستوى الولاء المؤسسي
مؤشر سعادة الموظفين
89%
نسبة الموظفين المواطنين
معدل الدوران الوظيفي
4%
This is an external link and it will take you outside the establishment website.
هذا رابط خارجي وسوف يتم الانتقال بك اللى خارج موقع المؤسسة.