انتقل إلى المحتوى الرئيسي
  • المنح
    • طلب أرض سكنية
    • طلب منحة مسكن
    • طلب منحة بناء مسكن
    • طلب منحة الصيانة أو الإضافة أو الإحلال (جزئي/ كلي)
    • طلب منحة شقة سكنية
    • طلب بناء وحدة سكنية في أرض أحد الأقارب
  • القروض
    • طلب قرض مسكن جاهز
    • طلب قرض بناء
    • طلب شراء مسكن
    • طلب قرض الصيانة أو الإضافة أو الإحلال (جزئي / كلي)
    • طلب قرض وحدة سكنية من السوق المحلي
    • طلب استئجار وحدة سكنية
  • خدمات تكميلية
    • خدمة تحويل نوع الطلب من قرض مسكن جاهز الى قرض بناء
    • خدمة إلغاء الموافقة (منحة/ قرض)
    • خدمة إلغاء طلب قرض/ منحة (قيد الدراسة)
  • طلب شهادة لمن يهمه الأمر
  • طلب صيانة سنة الضمان
  • برنامج اليُسر
  • دفع متأخرات الأقساط المستحقة
  • طلب السداد المبكر
  • طلب شهادة المديونية
  • طلب تخفيض قيمة القرض
  • طلب تحديث بيانات المتعاملين
  • مكافأة التمويل الذاتي "العوض"
  • قطاع الاعمال
    • طلب فتح ملف لمشروع جديد
    • طلب صرف الدفعة الأولى
    • طلب مساكن النماذج الموحدة
    • طلب صرف الدفعات الجارية
    • طلب صرف المحجوزات
    • طلب صرف الدفعة الختامية
    • طلب دفعات قرض البناء/ دفعات منح المساعدة المالية 750 ألف
    • دفعات قرض الصيانة والإضافة والإحلال
    • طلب شهادة لمن يهمه الأمر بنسبة الإنجاز في المشاريع
    • طلب فسخ العقد مع المقاول الحالي
    • طلب تقديم شكوى على المقاول
  • الموردين والمقاولين
    • خدمات تسجيل الموردين
    • دليل تصنيف وترشيح الموردين
    • نتائج تقييم الموردين والمقاولين
  • حالة الطلب
  • حالة الطلب لصيانة مسكن
  • احتساب القرض
  • حاسبة تكلفة البناء
0

طلب بناء وحدة سكنية في أرض أحد الأقارب



الوصف

بناء وحدة سكنية في أرض أحد الأقارب من الدرجة الأولى أو الثانية.

المتعامل
تعبئة النموذج
المؤسسة
التدقيق على الطلب مع مراجعة البيانات والتأكد من مطابقة الشروط
اللجنة
توصية اللجنة المختصة
رفض الطلب
الموافقة على الطلب
مزيد من الدراسة
مجلس الإدارة
اعتماد القرار وابلاغ المتعامل
المتعامل
تنفيذ قرار الخدمة الإسكانية
Icon
المستفيدين من الخدمة ​مواطني امارة دبي من ذوي الدخل الذي يقل عن (15,000) درهم التقدم للحصول على هذه الخدمة​​
رسوم الخدمة لا يوجد
قنوات تقديم الخدمة مركز اسعاد المتعاملين (كبار المواطنين وأصحاب الهمم)
  • General Terms Icon شروط الخدمة

    1- مواطن يحمل جواز سفر وخلاصة قيد صادرة من إمارة دبي.
    2 - أن لا يتجاوز دخل الشهري عن 15,000 درهم ، أو المنتفعين من إعانات دورية من الجهات المختصة في الدولة.
    3- أن لا تزيد نسبةالمديونية الشهرية بالإضافة الى قسط المؤسسة من إجمالي الدخل الشهري عن 60%
    4- عدم استفادة مقدم الطلب أو زوجه من قرض إسكان أو مسكن حكومي من أي جهة حكومية سواء كانت اتحادية أو محلية ويستثنى من هذا الشرط المواطن المتزوج من زوجة ثانية - المتصرفين بالأراضي والوحدات السكنية الممنوحة سابقاً
    5- تنفيذ الخدمة للمسكن القائم في إمارة دبي .
    6- وجود مشكلة اسكانية.
    7-عدم توفر مسكن مناسب للسكن من الناحية الديموغرافية و حجم الوحدة السكنية و الحالة الفنية مملوك لأحد الزوجين في الدولة.
    8- صدور تقرير فني واجتماعي عن إمكانية بناء وحده سكنية للحالات الفردية والزوجية والأسر الغير ممتدة.
    9-عدم استلام طلب سواء كان فرعيا أو تكميليا من المتعاملين الذين تزيد متأخرات قروضهم عن 20 ألف درهم باستثناء المتعاملين المتقدمين على طلب إعفاء.
    10 - أية مستندات تحددها المؤسسة أو الشروط التي يحددها مجلس الإدارة
    11 - الالتزام بالضوابط والقرارات والتعليمات الصادرة من المؤسسة بخصوص هذه الخدمة.

    • ملاحظة:
    • 1- عند تنفيذ الموافقة يجب توفير اثبات الحالة الاجتماعية. (لفئة الإناث)
      2- تعتبر الموافقة لا غية اداريا إذا تغيرت الحالة الإجتماعية و الدخل الشهري .
حدد نوع الجنس المتطلبات تختلف بحسب الجنس والحالة الإجتماعية

male_char ذكر
female_chat أنثى
  • عازب
  • متزوج
  • المتزوج من الزوجة الثانية ( مواطنة)
  • المتزوج من الزوجة الثانية ( غير مواطنة)
  • مطلق
  • أرمل
  • entry-icon 8 شروط الخدمة

    عمر مقدم الطلب (60) فما فوق
    جميع ما ذكر في الشروط العامة.

  • entry-icon 9 الوثائق المطلوبة (الإلكترونية)

    1 - صورة من خارطة الأرض السكنية.
    2- شهادة راتب حديثة بشرط أن لا يتجاوز عن 15,000 درهم أو اثبات الدخل الشهري من مصادر أخرى (معتمدة من كاتب العدل).
    3- توفير عقد عمل موثق من وزارة الموارد البشرية والتوطين للعاملين في القطاع الخاص ما عدا البنوك الوطنية والجهات شبه الحكومية .
    4- شهادة عقد البيع في حال التصرف بالمنحة السابقة موثق من الجهة المعتمدة في الإمارة .

    • ملاحظة:
    • في حال عدم اثبات مصدر دخل ثابت توفير المستندات التالية:
    • 1- شهادة اقرار بعدم العمل .
      2- شهادة من هيئة تنمية المجتمع.
      3-شهادة من وزارة تنمية المجتمع ( متوفر إلكترونيا)
      4- شهادة من هيئة المعاشات و التأمينات الإجتماعية .
  • entry-icon25 شروط الخدمة

    عمر مقدم الطلب (60) فما فوق
    جميع ما ذكر في الشروط العامة.

  • entry-icon26 الوثائق المطلوبة (الإلكترونية)

    1 - صورة من خارطة الأرض السكنية.
    2- شهادة راتب حديثة بشرط أن لا يتجاوز عن 15,000 درهم أو اثبات الدخل الشهري من مصادر أخرى (معتمدة من كاتب العدل).
    3- توفير عقد عمل موثق من وزارة الموارد البشرية والتوطين للعاملين في القطاع الخاص ما عدا البنوك الوطنية والجهات شبه الحكومية .
    4- شهادة عقد البيع في حال التصرف بالمنحة السابقة موثق من الجهة المعتمدة في الإمارة .

    • ملاحظة:
    • في حال عدم اثبات مصدر دخل ثابت توفير المستندات التالية:
    • 1- شهادة اقرار بعدم العمل .
      2- شهادة من هيئة تنمية المجتمع.
      3-شهادة من وزارة تنمية المجتمع ( متوفر إلكترونيا)
      4- شهادة من هيئة المعاشات و التأمينات الإجتماعية .
  • entry-icon27 الخطوات والإجراءات لإتمام الخدمة
    المتعامل
    تعبئة النموذج
    المؤسسة
    التدقيق على الطلب مع مراجعة البيانات والتأكد من مطابقة الشروط
    اللجنة
    توصية اللجنة المختصة
    رفض الطلب
    الموافقة على الطلب
    مزيد من الدراسة
    مجلس الإدارة
    اعتماد القرار وابلاغ المتعامل
    المتعامل
    تنفيذ قرار الخدمة الإسكانية
    Icon
  • entry-icon28 رحلة العميل
  • entry-icon29 شروط الخدمة

    عمر مقدم الطلب (60) فما فوق
    جميع ما ذكر في الشروط العامة.

  • entry-icon30 الوثائق المطلوبة (الإلكترونية)

    1 - صورة من خارطة الأرض السكنية.
    2- شهادة راتب حديثة بشرط أن لا يتجاوز عن 15,000 درهم أو اثبات الدخل الشهري من مصادر أخرى (معتمدة من كاتب العدل).
    3- توفير عقد عمل موثق من وزارة الموارد البشرية والتوطين للعاملين في القطاع الخاص ما عدا البنوك الوطنية والجهات شبه الحكومية .
    4- شهادة عقد البيع في حال التصرف بالمنحة السابقة موثق من الجهة المعتمدة في الإمارة .

    • ملاحظة:
    • في حال عدم اثبات مصدر دخل ثابت توفير المستندات التالية:
    • 1- شهادة اقرار بعدم العمل .
      2- شهادة من هيئة تنمية المجتمع.
      3-شهادة من وزارة تنمية المجتمع ( متوفر إلكترونيا) 4- شهادة من هيئة المعاشات و التأمينات الإجتماعية .
  • entry-icon31 الخطوات والإجراءات لإتمام الخدمة
    المتعامل
    تعبئة النموذج
    المؤسسة
    التدقيق على الطلب مع مراجعة البيانات والتأكد من مطابقة الشروط
    اللجنة
    توصية اللجنة المختصة
    رفض الطلب
    الموافقة على الطلب
    مزيد من الدراسة
    مجلس الإدارة
    اعتماد القرار وابلاغ المتعامل
    المتعامل
    تنفيذ قرار الخدمة الإسكانية
    Icon
  • entry-icon32 رحلة العميل
  • عزباء
  • متزوجة من دول مجلس التعاون
  • متزوجة من غير مواطن
  • مطلقة
  • أرملة
  • entry-icon33 شروط الخدمة

    1- فاقدة الأبوين.
    2- شقيقات فاقدات الأبوين العدد (2) فقط.
    3- جميع ما ذكر في الشروط العامة.

  • entry-icon34 الوثائق المطلوبة (الإلكترونية)

    1 - صورة من خارطة الأرض السكنية.
    2- شهادة راتب حديثة بشرط أن لا يتجاوز عن 15,000 درهم أو اثبات الدخل الشهري من مصادر أخرى (معتمدة من كاتب العدل).
    3- توفير عقد عمل موثق من وزارة الموارد البشرية والتوطين للعاملين في القطاع الخاص ما عدا البنوك الوطنية والجهات شبه الحكومية .
    4- شهادة عقد البيع في حال التصرف بالمنحة السابقة موثق من الجهة المعتمدة في الإمارة .
    5 - شهادة الاعلام الشرعي
    6- شهادة إثبات الحالة الاجتماعية لا تتعدى 6 أشهر

    • ملاحظة:
    • في حال عدم اثبات مصدر دخل ثابت توفير المستندات التالية:
    • 1- شهادة اقرار بعدم العمل .
      2- شهادة من هيئة تنمية المجتمع.
      3-شهادة من وزارة تنمية المجتمع ( متوفر إلكترونيا)
      4- شهادة من هيئة المعاشات و التأمينات الإجتماعية .
  • entry-icon35 الخطوات والإجراءات لإتمام الخدمة
    المتعامل
    تعبئة النموذج
    المؤسسة
    التدقيق على الطلب مع مراجعة البيانات والتأكد من مطابقة الشروط
    اللجنة
    توصية اللجنة المختصة
    رفض الطلب
    الموافقة على الطلب
    مزيد من الدراسة
    مجلس الإدارة
    اعتماد القرار وابلاغ المتعامل
    المتعامل
    تنفيذ قرار الخدمة الإسكانية
    Icon
  • entry-icon36 رحلة العميل
  • Icon5 شروط الخدمة

    1- فاقدة الأبوين.
    2- ليس لديها أبناء .
    3- جميع ما ذكر في الشروط العامة

  • Icon6 الوثائق المطلوبة (الإلكترونية)

    1 - صورة من خارطة الأرض السكنية.
    2- شهادة راتب حديثة بشرط أن لا يتجاوز عن 15,000 درهم أو اثبات الدخل الشهري من مصادر أخرى (معتمدة من كاتب العدل).
    3- توفير عقد عمل موثق من وزارة الموارد البشرية والتوطين للعاملين في القطاع الخاص ما عدا البنوك الوطنية والجهات شبه الحكومية .
    4- شهادة عقد البيع في حال التصرف بالمنحة السابقة موثق من الجهة المعتمدة في الإمارة .
    5- شهادة إثبات الحالة الاجتماعية لا تتعدى 6 أشهر
    6 - شهادة اثبات حضانة أو إعالة الأبناء حديثة لا تتعدى 6 أشهر من تاريخ إصدارها

    • ملاحظة:
    • في حال عدم اثبات مصدر دخل ثابت توفير المستندات التالية:
    • 1- شهادة اقرار بعدم العمل .
      2- شهادة من هيئة تنمية المجتمع.
      3-شهادة من وزارة تنمية المجتمع ( متوفر إلكترونيا)
      4- شهادة من هيئة المعاشات و التأمينات الإجتماعية .
  • Icon7 الخطوات والإجراءات لإتمام الخدمة
    المتعامل
    تعبئة النموذج
    المؤسسة
    التدقيق على الطلب مع مراجعة البيانات والتأكد من مطابقة الشروط
    اللجنة
    توصية اللجنة المختصة
    رفض الطلب
    الموافقة على الطلب
    مزيد من الدراسة
    مجلس الإدارة
    اعتماد القرار وابلاغ المتعامل
    المتعامل
    تنفيذ قرار الخدمة الإسكانية
    Icon
  • icon8 رحلة العميل
  • Icon9 شروط الخدمة

    1- فاقدة الأبوين.
    2- ليس لديها أبناء .
    3- جميع ما ذكر في الشروط العامة

  • Icon10 الوثائق المطلوبة (الإلكترونية)
    1 - صورة من خارطة الأرض السكنية.
    2- شهادة راتب حديثة بشرط أن لا يتجاوز عن 15,000 درهم أو اثبات الدخل الشهري من مصادر أخرى (معتمدة من كاتب العدل).
    3- توفير عقد عمل موثق من وزارة الموارد البشرية والتوطين للعاملين في القطاع الخاص ما عدا البنوك الوطنية والجهات شبه الحكومية .
    4- شهادة عقد البيع في حال التصرف بالمنحة السابقة موثق من الجهة المعتمدة في الإمارة .
    5 - شهادة الاعلام الشرعي
    6- شهادة إثبات الحالة الاجتماعية لا تتعدى 6 أشهر
    7 - شهادة اثبات حضانة أو إعالة الأبناء حديثة لا تتعدى 6 أشهر من تاريخ إصدارها
    • ملاحظة:
    • في حال عدم اثبات مصدر دخل ثابت توفير المستندات التالية:
    • 1- شهادة اقرار بعدم العمل .
      2- شهادة من هيئة تنمية المجتمع.
      3-شهادة من وزارة تنمية المجتمع ( متوفر إلكترونيا)
      4- شهادة من هيئة المعاشات و التأمينات الإجتماعية .
  • Icon11 الخطوات والإجراءات لإتمام الخدمة
    المتعامل
    تعبئة النموذج
    المؤسسة
    التدقيق على الطلب مع مراجعة البيانات والتأكد من مطابقة الشروط
    اللجنة
    توصية اللجنة المختصة
    رفض الطلب
    الموافقة على الطلب
    مزيد من الدراسة
    مجلس الإدارة
    اعتماد القرار وابلاغ المتعامل
    المتعامل
    تنفيذ قرار الخدمة الإسكانية
    Icon
  • Icon12 رحلة العميل
Facebook Twitter Instagram youtube
poll
كيف تقيم التصميم العام لهذا الموقع؟
.
Happiness
Go to topTop
Close