Go to top
Accessibility Options
Adjust Font Size
A- Sample Text A+
MBRHE
English
أ أ
MBRHE
MBRHE
MBRHE
MBRHE
MBRHE
MBRHE
  • . المنح

    • طلب أرض سكنية
    • طلب منحة مسكن
    • طلب منحة بناء مسكن
    • طلب منحة الصيانة أو الإضافة أو الإحلال (الجزئي/ كلي)
    • طلب منحة شقة سكنية
  • . القروض

    • طلب قرض مسكن
    • طلب قرض بناء مسكن
    • طلب شراء مسكن
    • طلب قرض الصيانة أو الإضافة أو الأحلال (الجزئي/ الكلي)
    • طلب قرض وحدة سكنية من السوق المحلي
    • طلب استئجار وحدة سكنية
  • .طلب شهادة لمن يهمه الأمر

  • .طلب صيانة سنة الضمان

  • .برنامج اليُسر

  • .دفع متأخرات الأقساط المستحقة

  • .طلب صرف السداد المبكر

  • .طلب صرف شهادة المديونية

  • .طلب صرف إعادة جدولة المتأخرات

  • .طلب صرف تخفيض قيمة القرض

  • .طلب تحديث بيانات المتعاملين (قسم التحصيل)

  • .مكافأة التمويل الذاتي "العوض"

  • قطاع الاعمال

    • طلب فتح ملف لمشروع جديد
    • طلب صرف الدفعة الأولى
    • طلب صرف الدفعات الجارية
    • طلب صرف المحجوزات
    • طلب صرف الدفعة الختامية
    • طلب صرف صرف دفعات قرض البناء/ صرف دفعات منح المساعدة المالية 750 ألف
    • صرف دفعات قرض الصيانة والإضافة والإحلال
    • طلب صرف شهادة لمن يهمه الأمر بنسبة الإنجاز في المشاريع
    • طلب فسخ العقد مع المقاول الحالي
    • طلب صرف اصدار رسائل لخصومات الأسعار
  • الموردين والمقاولين

    • خدمات تسجيل الموردين
    • دليل تصنيف وترشيح الموردين
    • نتائج تقييم الموردين والمقاولين
  • حالة الطلب لصيانة مسكن

  • معرفة حالة الطلب الاسكاني

  • احتساب القرض

  • حاسبة تكلفة البناء

MBRHE

{{twitterTweets.payload.name}}

{{item.createdAt}}
MBRHE

{{item.status}}

MBRHE

/mrheGov

{{item.createdAt}}
MBRHE

{{item.message}}

MBRHE

{{item.caption.user.username}}.

{{item.createdAt}}
MBRHE

{{item.caption.text}}

MBRHE
. . . .
.
كيف تقيم التصميم العام لهذا الموقع؟

.

ممتاز
82%
جيدجدا
6%
جيد
6%
مقبول
0%

استراتيجية المؤسسة

رسالتنا

إسعاد المواطنين وتحسين جودة حياتهم بتنفيذ حلول إسكانية مبتكرة ومتنوعة وميسرة، بما يحقق التوازن بين الجودة العالية والاستدامة، بقيادة متميزة ومواهب بشرية مبدعة ونظم ذكية.



قيمنا

  • الريادة
  • الحوكمة والشفافية
  • المسؤولية المجتمعية
  • إسعاد المتعاملين
  • ثقافة مؤسسية راقية

رسالتنا

إسعاد المواطنين وتحسين جودة حياتهم بتنفيذ حلول إسكانية مبتكرة ومتنوعة وميسرة، بما يحقق التوازن بين الجودة العالية والاستدامة، بقيادة متميزة ومواهب بشرية مبدعة ونظم ذكية.

توجهات المؤ​سسة

تسعى مؤسسة محمد بن راشد للإسكان في خطتها الاستراتيجية 2015 – 2020 إلى موائمة أهدافها مع أهداف حكومة دبي 2021 وذلك لجعل دبي المكان المفضل للعيش. وقد شملت تلك الموائمة التركيز على عدة محاور استراتيجية ومنها:

image
  • تعزيز سياسات الإسكان وذلك من خلال توفير عدد 15000 خدمة إسكانية متنوعة مع نهاية عام 2020.
  • تحقيق مؤشرات الاجندة الوطنية من خلال تبسيط الاجراءات وتقليل الزمن المستغرق للحصول على الخدمة الاسكانية لسنيتن.​
  • توفير بيئة مؤسسية ذكية وذلك من خلال تطوير الانظمة الداخلية وتعزيز التحول للحكومة الذكية وبما يحقق تقديم خدمات حكومية خلال 7 أيام /24 ساعة.
  • تعزيز الاستجابة وإسعاد المتعاملين بما يلبي توقعاتهم واحتياجاتهم ورفع مؤشر السعادة لديهم وتعزيز قنوات الاتصال والتواصل معهم.
  • تطوير الاتصال الحكومي والشراكات الإستراتيجية من خلال تقديم عدد خدمتين مشتركتين مع الشركاء والذي سيسهم في تقديم قيمة مضافة للمتعاملين.
  • إسعاد الموظفين من خلال توفير بيئة مؤسسية داعمة للابتكار والتمكين وتطوير الكفاءات.
  • تعزيز التنمية المستدامة من خلال الموائمة ما بين احتياجات المتعاملين الفعلية واحتياجات الافراد المستقبلية وبما يضمن استدامتها وتوفرها. وكذلك السعي لتوفير المسكن الملائم لل​مواطنين وبكلفة اقتصادية وأسلوب مستدام.
  • تنويع مصادر التمويل لتحقيق الاكتفاء الذاتي وذلك من خلال تبني عدد 6 برامج مالية حتى نهاية عام 2020.

الأهداف الاستراتيجية​


المحور الغاية الهدف الاستراتيجي
الإسكان والمشاريع تطوير وتحسين وتوفير الخدمات الاسكانية الميسرة​ بناء مجتمعات سكنية راقية ومتكاملة
تبسيط إجراءات أنظمة القروض والمنح
توفير حلول اسكانية متنوعة
التميز المؤسسي بيئة مؤسسية ذكية استحداث وتطوير نظم إدارية ومالية وتقنية ومعرفية متكاملة

تعزيز التحول للحكومة الذكية
المتعاملون إسعاد المتعاملين تعزيز الاستجابة و إسعاد المتعاملين

تطوير الاتصال الحكومي والشراكات الاستراتيجية
التعلم والنمو المؤسسي تعزيز أداء رأس المال البشري
المالي ​​تعزيز التنمية المستدامة​