تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 ميثاق أصحاب الهمم

من منطلق حرص مؤسسة محمد بن راشد للإسكان واستمرارا لنهجها الدائم في دعم أصحاب الهمم (الموظف/المتعامل)، وحرصاً منها على الحفاظ على حقوقهم ودمجهم في المجتمع، بالإضافة إلى سعيها الدائم للريادة في تقديم أفضل الخدمات، أطلقت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان ميثاق أصحاب الهمم، بهدف التأكيد على التزامها بالدعم الكامل لهم.

تم تصميم هذا الميثاق بالرجوع إلى المبادئ والتعليمات والقواعد المنصوص عليها في المرسوم الخاص بتأسيس المؤسسة والقانون الاتحادي رقم 29 لعام 2006 بشأن حقوق أصحاب الهمم وضمان حقوقهم و استراتيجية دبي لأصحاب الهمم 2020، وتوفير جميع الخدمات في حدود قدراتهم وإمكاناتهم، وتأمين المعيشة الكريمة لهم ، بالإضافة إلى الاطلاع على أفضل الممارسات العالمية والمقارنات المعيارية  في هذا المجال، مع الحرص على إشراك المعنيين من الإدارة العليا والموظفين والمتعاملين وشركاء المؤسسة الاستراتيجيين في مراجعة هذا الميثاق وتقييمه وتعديله بشكل مستمر، بما يضمن تطويره الدائم.

ينص الميثاق على ما يلي:

أولاً: مبادئ الميثاق:

1-    المساواة بينهم وبين نظرائهم، وعدم التمييز بينهم في جميع القوانين والأنظمة واللوائح وبرامج وسياسات المؤسسة في مختلف المجالات.

2-    منحهم الأولوية في برامج التوظيف التي تناسب وضعهم الصحي، وتمكينهم من القيام بمهامهم بشكل كامل، وتزويدهم بكل الوسائل اللازمة لتأدية واجباتهم الوظيفية مع تطبيق كافة القوانين الخاصة بالموارد البشرية.

3-    تشجيع الموظفين أصحاب الهمم على إكمال دراستهم وتأمين كل ما يلزم لهم لتحقيق ذلك.

4-    تمكين الموظفين أصحاب الهمم من الوصول إلى جميع مرافق ومباني المؤسسة.

5-     تنمية وتطوير مهاراتهم ومساواتهم مع الآخرين ووضع خطة عمل خاصة بتدريب وتأهيل موظفي المؤسسة من أصحاب الهمم بهدف تطويرهم وصقل مهاراتهم.

6-    تشجيع موظفي المؤسسة من أصحاب الهمم على المبادرة والإبداع وقيادة فرق العمل.

7-    العمل والتواصل الدائم بين مختلف الجهات الحكومية ذات الصلة بهدف التنسيق بما يسهم في ضمان حقوق أصحاب الهمم.

8-    دعم البرامج والمبادرات المجتمعية الخاصة بأصحاب الهمم على مستوى الدولة.

ثانياً – تقديم الخدمات:

1-    يحظى المتعاملين من أصحاب الهمم بامتيازات تمنحهم الأولوية في الحصول على مسكن بالإضافة إلى تحمل المؤسسة كافة نفقات تأهيل المسكن ليتوافق مع احتياجات أصحاب الهمم وبشكل مجاني.

2-    توفير خدمة النقل المجاني إلى مبنى المؤسسة للمتعاملين من أصحاب الهمم) في أي وقت خلال أوقات العمل الرسمية

3-    تصميم الموقع الالكتروني الداخلي والخارجي وكافة التطبيقات الذكية الخاصة بالمؤسسة بحيث تتناسب مع احتياجات كافة أصحاب الهمم من خلال تطبيق الممارسات العالمية في هذا المجال.

 

 

المدير التنفيذي

 

 

 

 

 

 

رقم الإصدار: (1)                                                                                                                          التاريخ: 29 يناير 2018



  • الخدمات

  • المبادرات

  • آخر الأخبار

أعلى
مقياس السعادة