Press Enter to jump to main content

القائمة الرئيسية

أخرى

Dubai Digital Authority - هيئة دبي الرقمية

قارئ النصوص:

قم بالاستماع إلى محتوى الصفحة بالضغط على مشغل الصوت

تغيير حجم النص:

استخدم الزر أدناه لتكبير أو تصغير حجم النص

A- A A+

خيارات الألوان:

استخدم الأزرار لتغيير نمط الألوان

  • ألوان المؤسسة
  • عمى الألوان
  • ضعف البصر في اللون الأخضر
  • ضعف البصر في اللون الأحمر
hide the accses modal

طلب صرف الدفعة الأولى



الوصف تتيح هذه الخدمة للمتعامل البدء في صرف الدفعات الخاصة بالمشروع حسب نسبة الإنجاز التي يتم تنفيذها بالمشروع، وذلك عن طريق شهادة دفع تقدم إلى المؤسسة وتكون معتمدة من المقاول والاستشاري ويشترط اعتماد المالك للدفعة والتوقيع عليها.
المقاول
تقديم النماذج والمستندات المطلوبة
المؤسسة
دراسة الطلب وتنفيذ الزيارة الميدانية للمشروع والتأكد من مدى المطابقة لشروط صرف الدفعات
المؤسسة
إعداد تقرير نسب الإنجاز وإعتماده للصرف
المؤسسة
صرف الدفعة
IMG
المستفيدين من الخدمة ​مواطني امارة دبي الحاصلين على موافقة قرض بناء مسكن أو قرض صيانة وإضافة التقدم للحصول على هذه الخدمة.​
رسوم الخدمة لا يوجد
قنوات تقديم الخدمة مركز اسعاد المتعاملين (كبار المواطنين وأصحاب الهمم) الموقع الالكتروني والهاتف الذكي
  • Icon17 شروط الخدمة
    1- لا يجوز للمقاول والاستشاري الاعتراض على النسبة التي تقررها المؤسسة حسب التقييم الفني من مهندسي المؤسسة. 

    2- يتعين التقديم للدفعة الأولى بعد أن تكون نسبة الإنجاز قد تجاوزت النسبة المقررة بحصة المالك وهي القيمة الزائدة عن قيمة القرض.

    3- يشترط ألا تقل قيمة الدفعة عن 10% من قيمة القرض، وفي حالة إذا قلت عن ذلك يتم إلغاء الدفعة تلقائياً.
  • Icon18 الوثائق المطلوبة
    1- استلام حصة المالك 
    2- رخصة المقاول والاستشاري سارية
    3- رسالة من البنك برقم حساب المقاول (.IBAN No) 
    4- إرفاق صورة ملونة من لوحة المؤسسة – على أن تكون مثبتة في أعلى لوحة موقع البناء وأن تكون بحالة جيدة 
      يمكن تنزيل ملف لوحة المؤسسة من هنا (على أن يتم طباعتها بقياس 8’ × 4’) IMG

    النماذج التي يجب تسليمها الى المؤسسة : 
    1- تعبئة  نموذج طلب الدفعة   IMG
    2- تعبئة  جدول نسب الأعمال IMG
    * ملاحظة: في حالة عدم ظهور رقم المرجع على النموذج الرجاء تحديث نسخة برنامج Adobe IMG
  • Icon19 الخطوات والإجراءات لإتمام الخدمة
    المقاول
    تقديم النماذج والمستندات المطلوبة
    المؤسسة
    دراسة الطلب وتنفيذ الزيارة الميدانية للمشروع والتأكد من مدى المطابقة لشروط صرف الدفعات
    المؤسسة
    إعداد تقرير نسب الإنجاز وإعتماده للصرف
    المؤسسة
    صرف الدفعة
    IMG
  • Icon20 رحلة العميل
    الخطوة 01 - اختر خدمة الإسكان
    طلب الدفعة الأولى
    مرحبا! أنا مفتاح وأنا هنا لمساعدتك في طلب الدفعة الأولى.
    1
     
    الخطوة 02 - تعرف على المتطلبات الأولية
    المتطلبات الأولية
    لنبدأ العملية من خلال استكمال جميع النماذج والوثائق المطلوبة. متطلبات الدفعة الأولى..
    2
     
    الخطوة 03 - تقديم المتطلبات الأولية للتحقق
    تقديم النموذج للتحقق
    تابع بإرسال النموذج المملوء للتحقق. سيكون طلبك :
    3
    Step 04 - Rejected! Sorry but you'll have to repeat the process
    لم تتم الموافقة على طلبك
    عذرًا ، لست مؤهلاً بعد للتقديم على هذه الخدمة ، يرجى التأكد من تلبية جميع المتطلبات حتى تتمكن من المتابعة. إذا كنت غير متأكد من المتطلبات ، فيمكنك عرض صفحة المتطلبات الأولية..
    الخطوة 04 - تمت الموافقة! حدد نوع القرض / المنحة
    طلب مراجعة
    تقرير عن تقدم المشروع والتحقق منه للدفع.
    4
     
    الخطوة 05 - قرض بناء منزل
    إصدار الدفعة
    تهانينا! لقد أتممت المعاملة بنجاح. يرجى التحقق من بريدك الإلكتروني أو الرسائل القصيرة للحصول على رقم الدخول. قد ترغب في التحقق من خدماتنا الأخرى
    5
     
    الخطوة 06 - قرض عملية خارجية
    إصدار الرهن العقاري
    تهانينا! تم إصدار الرهن العقاري الخاص بك. شكرا لتطبيق خدمتنا. قد ترغب أيضًا في التحقق من خدماتنا الأخرى:
    6